دبي في 17 أكتوبر 2023 شارك مجلس أبوظبي للجودة والمطابقة في معرض جيتكس العالمي للتقنية 2023 الذي يقام حالياً في مركز دبي التجاري العالمي ضمن جناح حكومة إمارة أبوظبي وذلك بقيادة دائرة التمكين الحكومي التي تتولى مهمة تمكين مسيرة التحوُّل الرقمي على مستوى حكومة أبوظبي.

وفي إطار فعاليات معرض جيتكس تم توقيع مذكرة تفاهم بين مجلس أبوظبي للجودة والمطابقة وشركة جي 42 للرعاية الصحية، وقع على المذكرة سعادة الدكتور هلال حميد الكعبي، أمين عام المجلس، والسيد أشيش كوشي، الرئيس التنفيذي لشركة جي 42 للرعاية الصحية.

وتهدف هذه المذكرة إلى تقديم خدمات فحص مياه الصرف الصحي المفوضة من قبل المجلس لشركة جي 42 للرعاية الصحية فيما تأتي هذه الاتفاقية استنادًا إلى الاتفاقية الأصلية الموقعة بين الطرفين.

وبموجب المذكرة تم الاتفاق على تفويض المجلس لشركة جي 42 للرعاية الصحية لإدارة الرصد والتحليل المرجعي لفحص مياه الصرف الصحي، كما تمت مناقشة مجالات التعاون والشراكة في المشاريع والخدمات المستقبلية في مجال فحص مياه الصرف الصحي.

ويعمل الطرفان على تطوير وتحديث عمليات الفحص باستخدام التقنيات المتقدمة مثل الذكاء الاصطناعي، بهدف تحسين دقة وفاعلية العمليات. وإلى تحسين جودة وسلامة مياه الصرف الصحي في إمارة أبوظبي، وتعزيز الرصد البيئي والصحي في المنطقة، من خلال استخدام تقنيات متقدمة ويتطلع الطرفان إلى تحسين كفاءة العمليات ودقة النتائج.

ويعد توقيع هذه المذكرة خطوة مهمة في تعزيز التعاون بين القطاعين الحكومي والخاص في مجال الجودة والمطابقة، وتسهم هذه الشراكة في تحقيق التطلعات الاستراتيجية لإمارة أبوظبي في تعزيز جودة المنتجات والخدمات وتعزيز المعايير البيئية والصحية.

وانطلاقاً من الرؤية الاستراتيجية لإمارة أبوظبي في تطبيق منظومة فَعالة للوقاية والسيطرة على الأمراض المعدية، بالإضافة إلى تطوير اتخاذ القرار بالإنذار المبكر والابتكار والذكاء الاصطناعي، وتماشياً مع الرؤية البيئية 2030 لإمارة أبوظبي ولتحقيق الدعم للمنظومة الأمنية و الصحية والبيئية قام مجلس أبوظبي للجودة والمطابقة وبالتعاون مع شركة جي 42 للرعاية الصحية بإطلاق "منصة راصد" والتي تعتبر منظومة متكاملة مبتكرة تهدف إلى رصد المخاطر والتحليل المرجعي لنتائج عينات مياه الصرف الصحي، وتربط هذه المنصة بين الجهات ذات العلاقة لتسهيل وتسريع اتخاذ القرار عن طريق الإنذار المبكر باستخدام نماذج التنبؤ والذكاء الاصطناعي، بهدف الكشف عن ومراقبة مسببات الأمراض والمخاطر الصحية والأمنية والملوثات البيئية، ودراسة البيانات لوضع خطط الاستجابة والوقاية مع الجهات المعنية.

وأكد سعادة الدكتور هلال حميد الكعبي أمين عام المجلس على أن إطلاق منصة راصد هي أحد مراكز المعلومات المتعلقة بالتقصي والكشف المبكر عن المخاطر المحتملة، وتوفر قواعد بيانات ومعلومات مهمة للمساعدة في اتخاذ القرارات والدعم بالإنذار المبكر لمكافحة أي تهديد ناشئ ومحتمل.

وأكد سعادته على حرص المجلس على تعريف الجمهور وزوار جناح حكومة أبوظبي في جيتكس 2023 بخدماته المتنوعة ومبادراته المبتكرة التي تقدم حلولاً حكومية رقمية ضمن منصة الخدمات الحكومية المتكاملة "تم" بما يواكب توجهات حكومة أبوظبي في توفير حلول أمنية وفق معايير عالمية تضمن حماية البنية التحتية والأنظمة والبيانات الرقمية من أجل مجتمع رقمي آمن.

وقال إن مشاركة مجلس أبوظبي للجودة والمطابقة في معرض جيتكس 2023 تهدف الى الاطلاع على أحدث ما توصلت إليه التكنولوجيا في مجال الذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي، وتحديد تطبيقاتها إلى جانب الاطلاع على أفضل الممارسات المطبقة في المجالات التقنية الداعمة لخدمات المجلس للارتقاء بمنظومة البنية التحتية للجودة في مختلف القطاعات بالتعاون مع الجهات ذات العلاقة.

وأوضح سعادة الدكتور هلال حميد الكعبي أن توجهات مجلس أبوظبي للجودة والمطابقة التي تحمل شعار "الجودة لحياة أفضل" تتماشى مع أهداف حكومة إمارة أبوظبي من المشاركة في جيتكس 2023 الرامية الى تقديم حلول حكومية رقمية تسهم في دعم الأداء الحكومي، وتعزز جودة الحياة في إمارة أبوظبي.

وتعليقا على مذكرة التعاون، قال أشيش كوشي: "يسرنا الإعلان عن توقيع مذكرة التفاهم مع "مجلس أبوظبي للجودة"، والتي تعكس ثقة المجلس في قدراتنا وحلولنا المتطورة وخبراتنا الواسعة. وتؤكد الاتفاقية التزامنا التام بتعزيز الاستدامة البيئية، وحرصنا على الارتقاء بجودة البنية التحتية في إمارة أبوظبي. ونحن متحمسون لتسخير مواردنا الحديثة ومعرفتنا في إدارة المراقبة والتحليل المرجعي لفحص مياه الصرف الصحي بكفاءة وفاعلية.".

وأضاف كوشي: "نفتخر بالتعاون المستمر مع "مجلس أبوظبي للجودة" والتي تأتي في إطار رؤيتنا المشتركة لمستقبل أكثر شمولاً واستدامة. ونتطلع إلى مزيد من التعاون والمبادرات المستقبلية للنهوض بجودة البيئة والصحة العامة في أبوظبي ودولة الإمارات."

المصدر

أخر تحديث7 فبراير 2022
X
تساعدنا ملفات تعريف الارتباط في تحسين تجربة موقع الويب الخاص بك. باستخدام موقعنا ، أنت توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
تأكيد