أبوظبي في 11 فبراير 2024 اختتم مجلس أبوظبي للجودة والمطابقة، بالتعاون مع شركة G42 Healthcare، مشاركته في مؤتمر ميناتوكس (MENATOX) للتوعية بعلوم السموم، والذي انعقد في أبوظبي خلال الفترة من 8 إلى 11 فبراير، بمشاركة عدد من الجهات المعنية بمجال السموم، بما في ذلك دائرة الصحة.

وتهدف مشاركة المجلس إلى التواصل بين الخبراء في هذا المجال لتبادل الخبرات ومشاركة أحدث ما توصل إليه العلم في مجال السموم من خلال بناء علاقات استراتيجية، ونشر الوعي بجهود وقدرات مجلس أبوظبي للجودة والمطابقة متمثلاً بقطاع خدمات مختبر الفحص المركزي.

وتعمل جمعية الشرق الأوسط وشمال إفريقيا لطب السموم (ميناتوكس) على الوقاية من حالات التسمم والتعرض للمواد الكيميائية وإدارتها في المنطقة، ويعكف أطباء وكوادر الصحة العامة في الجمعية على تطوير وتعزيز مجالات علم السموم الطبية، والصحة البيئية، والجاهزية لمواجهة حالات الطوارئ الكيميائية والإشعاعية عبر النظم الصحية الإقليمية.

ويجذب المؤتمر سنويًا مئات الخبراء والمهنيين الذين يسعون لتحديث معرفتهم بعلم السموم السريري من خلال التواصل مع النظراء والخبراء في هذا المجال، ويعد المؤتمر فرصة لعرض أحدث التقنيات والعلاجات والأبحاث في مجال علم السموم، بما في ذلك علم السموم الشرعي والتحليلي والطب العسكري وعلوم البتروكيماويات وعلم السموم وطب الرعاية الحرجة والصحة المهنية وطب الإدمان، حيث يساهم قطاع خدمات مختبر الفحص المركزي بالمجلس وشركة G42 Healthcare في تعزيز الوعي بأهمية السموم وتطوير الحلول والتقنيات الحديثة في هذا المجال.

وحول مشاركة قطاع مختبر الفحص المركزي بالمجلس، قال أحمد جابر الشريف، مدير إدارة علوم الحياة: يسعدنا أن نكون جزءًا من هذا المؤتمر المهم الذي يهدف إلى تعزيز الوعي بمجال علم السموم وتطوير شراكات استراتيجية لتعزيز قدراتنا في مجال الفحص المخبري والتحليل، ونحن نسعى جاهدين لتعزيز القدرات المخبرية التي ستساهم في حماية المجتمع من التعرض للمواد الضارة وضمان جودة المنتجات والخدمات.

وأضاف الشريف: نحن فخورون بشراكتنا مع شركة G42 Healthcare ودائرة الصحة في هذا المشروع الهام، ونعتقد أن هذه التعاون المستمر والبناء سيساهم في تعزيز صحة وسلامة المجتمع ورفع مستوى الوعي بأهمية التحليل والفحص المخبري في مجال علم السموم.

وأشار الشريف، إلى أن مشاركة قطاع مختبر الفحص المركزي في هذا المؤتمر تأتي في إطار التزام المجلس بتعزيز قدراته وتبادل المعرفة والخبرات مع الجهات المشاركة الأخرى؛ وختم تصريحه بالتأكيد على أهمية المؤتمر في تعزيز التعاون والتواصل بين الخبراء في مجال علم السموم، وتحقيق التقدم والتطور في هذا المجال المهم.

المصدر

أخر تحديث7 فبراير 2022
X
تساعدنا ملفات تعريف الارتباط في تحسين تجربة موقع الويب الخاص بك. باستخدام موقعنا ، أنت توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
تأكيد