أبوظبي في 12 سبتمبر2024 أعلن مجلس أبوظبي للجودة والمطابقة اليوم عن تفعيل فحوصات شاملة للعشب الصناعي والأرضيات المطاطية عبر مختبرات علوم المواد التابعة لقطاع مختبر الفحص المركزي.

وتهدف هذه الفحوصات إلى التحقق من سلامة وجودة منتجات العشب الصناعي ومطابقته للمعايير والاشتراطات المحدّدة من قبل الجهات المعنية في إمارة أبوظبي.

وتشمل الفحوصات التي يقدّمها المختبر تحليل الفورمالديهايد، وتحليل درجة الحموضة ومحتوى الفثالات والفينولات، بالإضافة إلى تحليل المركّبات العضوية القصديرية وتحليل هجرة العناصر ومحتوى الهيدروكربونات العطرية المتعددة “PAH”.

وتخضع منتجات العشب الصناعي والأرضيات المطاطية لفحوصات عميقة لضمان سلامتها وصلاحيتها للاستخدام، حيث تساهم الفحوصات في تقييم مستوى سلامة المنتج عبر التأكد من أن المواد المستخدمة في تصنيع هذه المنتجات لا تشكل خطرًا على الصحة العامة، بالإضافة إلى التحقق من الامتثال للمعايير العالمية واللوائح المحلية التي تحدد الحدود القصوى المسموح بها للمواد الكيميائية الضارة والمواد المحظورة صناعياً.

وأكد سعادة المهندس عبدالله حسن المعيني، المدير التنفيذي لقطاع مختبر الفحص المركزي التزام القطاع التام بضمان سلامة المنتجات المتداولة في الإمارة، والحرص على تقديم خدمات الفحص وتقييم المطابقة التي تساهم في حماية صحة وسلامة جميع أفراد المجتمع، لذلك قمنا بتجهيز مختبراتنا بأحدث الأجهزة والمعدات المتطورة لفحص هذه المنتجات بدقة عالية، والتأكد من خلوها من أي مواد ضارة قد تؤثر على الصحة والبيئة.

المصدر

أخر تحديث7 فبراير 2022
X
تساعدنا ملفات تعريف الارتباط في تحسين تجربة موقع الويب الخاص بك. باستخدام موقعنا ، أنت توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
تأكيد