أبوظبي في 23 مارس 2023، شارك معهد الامارات للمترولوجيا التابع لمجلس أبوظبي للجودة والمطابقة في اجتماعات اللجنة الاستشارية للكهرباء والمغناطيس التابعة للمكتب الدولي للأوزان والمقاييس BIPM"" الذي عقد مؤخراً خلال شهر مارس الجاري لمدة ثلاثة أيام في العاصمة الفرنسية باريس لمناقشة أنشطة المترولوجيا الكهربائية على مستوى العالم.

أكد سعادة سعيد محمد المهيري المدير التنفيذي للمعهد عن أهمية مشاركة المعهد في تلك الاجتماعات بصفته ممثلاً للدولة ورئيساً للجنة الكهرباء والمغناطيس والوقت والتردد في التجمع الخليجي للمترولوجيا (GULFMET)، وتماشياً مع أهدافه لتحقيق الريادة على مستوى المنطقة ، وأن يكون له دور فعال على المستوى الدولي.
وقدم ممثل معهد الامارات للمترولوجيا المهندس وليد الكلباني باعتباره رئيس لجنة الكهرباء والمغناطيس بالتجمع الخليجي للمترولوجيا (GULFMET) تقريراً عن قدرات القياس والمعايرة و المقارنات البينية الخاصة بالتجمع كما تناول مناقشة سير عمل برامج المقارنات البينية الرئيسية (Key Comparison )التي ينظمها المكتب الدولي للأوزان والمقاييس والمنظمات المترولوجية الإقليمية (RMOs) مما يسهم في رفع إمكانيات الدول الأعضاء في التجمعات الإقليمية.

وأضاف أن لجنة الكهرباء والمغناطيس والوقت والتردد في التجمع الخليجي للمترولوجيا تعمل على تنفيذ العديد من الأنشطة والبرامج بالتعاون مع الدول الأعضاء وباقي المنظمات الإقليمية للوفاء بترتيب الاعتراف المتبادل في مجالات تقديم قدرات المعايرة والقياس (CMCs) وإجراء مقارنات تكميلية والمشاركة في اللجان الاستشارية ذات الصلة وتنظيم برامج التدريب. 

المصدر

أخر تحديث18 يوليو 2022
X
تساعدنا ملفات تعريف الارتباط في تحسين تجربة موقع الويب الخاص بك. باستخدام موقعنا ، أنت توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
تأكيد