أبوظبي في 16 مارس شارك معهد الامارات للمترولوجيا التابع لمجلس أبوظبي للجودة والمطابقة في اجتماعات اللجنة الدولية المشتركة لهيئات المترولوجيا الإقليمية التي ينظمها المكتب الدولي للأوزان والمقاييس BIPMوالهيئات المترولوجية الإقليمية (RMOs) في باريس يوم 15 مارس الجاري حيث تم على مدى يومين مناقشة برامج المقارنات البينية "فحص الجدارة" بما يسهم في رفع إمكانيات الدول الأعضاء في التجمعات الإقليمية. ​

وقال سعادة سعيد محمد المهيري المدير التنفيذي لمعهد الامارات للمترولوجيا "تأتي أهمية مشاركة المعهد في هذا الاجتماع باعتباره أحد أبرز أنشطة اللجان التابعة للمكتب الدولي للأوزان والمقاييس "BIPM" الذي يشرف ويتابع أنشطة المترولوجيا على مستوى العالم".

وأوضح  أنه قد تم نشر قدرات القياس والمعايرة (CMC’s)  للمعهد في قاعدة بيانات المكتب الدولي للأوزان والمقاييس  (BIPM-KCDB)  حيث تم نشر إجمالي عدد 10 قدرات قياس ومعايرة بما يدعم وصول المنتج المحلي الى الأسواق العالمية ويعزز القدرة التنافسية.

وأضاف أن معهد الامارات للمترولوجيا باعتباره يترأس لجنة الجودة للتجمع الخليجي للمترولوجيا يعهد اليه تقديم تقرير عن حالة إدارة نظام الجودة في التجمع الخليجي وذلك بناء على اما يقدمه علماء القياس وأصحاب الخبرة والاختصاص من كافة دول العالم للاستفادة من خبراتهم وصقل المهارات الوطنية الخليجية في هذا المجال.

وأشار سعادة سعيد المهيري الى أن المشاركة في اجتماعات اللجنة الدولية المشتركة لهيئات المترولوجيا الإقليمية يضع معهد الامارات للمترولوجيا ودولة الامارات بشكل عام ضمن مصاف دول العالم المتطورة في مجال القياس بما يعزز من تنافسيتها في هذا المجال، كما تسهم في تعزيز علاقات التعاون والشراكة مع الشركاء الإقليميين والدوليين في مجالات المترولوجية.

وأكد سعادته حرص معهد الامارات للمترولوجيا على تمثيل دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية أمام دول العالم بما يعكس مستوى الجودة والقياس التي وصلت اليه دول المنطقة مما أكسبها القبول والثقة من قبل دول العالم للدخول في التنافسية الصناعية العالمية.

وتعمل اللجنة الدولية المشتركة لهيئات المترولوجيا الإقليمية على التنسيق بين التجمعات الإقليمية على الاعتراف بشهادات المعايرة والقياس وفقاً لشروط الاعتراف المتبادل CIPM-MRA  ،وإبراز ما تم إنجازه في هذا المجال للدول الاعضاء في تقرير تفصيلي يقدم للجنة الاعتراف الدولي المتبادل CIPM-MRA .

المصدر

أخر تحديث18 يوليو 2022
X
تساعدنا ملفات تعريف الارتباط في تحسين تجربة موقع الويب الخاص بك. باستخدام موقعنا ، أنت توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
تأكيد