أبوظبي 03 مايو 2023، أجرى مجلس أبوظبي للجودة والمطابقة خلال الربع الاول من العام الجاري91 الفاً و924 فحصاً مخبرياً على مستوى إمارة أبوظبي شملت مجالات الاغذية والسوائل والمياه والأدوية والمعدات الطبية ومواد البناء والانشاء والبيئة والزراعية وفحوصات أخرى متنوعة.

جاء ذلك ضمن مؤشر أداء خدمات مختبر الفحص المركزي التابع للمجلس للربع الاول 2023 حيث قام المختبر بتنفيذ 19 الفاً و917 فحصاً مخبرياً للأغذية والسوائل و55 الفاً و544 فحصاً مخبرياً للمياه و10 الاف و286 فحصاً لمجالات البيئة و3291 فحصاً لمواد البناء والإنشاء و1910 فحص لزيوت المحركات و720 فحصاً للمحاصيل الزراعية و51 فحصا للأدوية والمعدات الطبية. 

وسجلت الفحوصات المخبرية للمياه النصيب الأكبر من إجمالي الفحوصات التي نفذها مختبر الفحص المركزي خلال الربع الاول من العام الجاري وذلك بنسبة 60.4 % ثم فحوصات الأغذية والسوائل بنسبة 21.6 % وفحوصات البيئة بنسبة 11.2% تلاها على التوالي الفحوصات المخبرية لمواد البناء والإنشاء وزيوت المحولات والزراعة ومستحضرات التجميل وأخيراً الأدوية والمعدات الطبية. 
وقال سعادة المهندس عبد الله حسن المعيني المدير التنفيذي لقطاع مختبر الفحص المركزي إن مجلس أبو ظبي للجودة والمطابقة يعمل على تلبية احتياجات الأسواق بدعم الجهات الحكومية والخاصة وتوفير خدمات البنية التحتية للجودة، وضمان سلامة المستهلك في إمارة أبو ظبي، بما يعزز من جودة الصناعة الوطنية والمنتجات المحلية وتحقيق الريادة الإقليمية لاندماج أفضل في الاقتصاد العالمي.
وأوضح أن تقييم المنتجات عبر خدمات الفحص المخبري يعتبر من أهم المخرجات التي يركز عليها المجلس لتلبية احتياجات الشركاء الاستراتيجيين من القطاعين الحكومي والخاص، حيث يوفر مختبر الفحص المركزي 1981 خدمة فحص في المجالات المختلفة، كما تشمل خدمات القيمة المضافة للفحص المخبري الاستشارات الفنية، التدريب الفني المتخصص، شهادات المطابقة والأبحاث العلمية التطبيقية.
وفي هذا السياق نفذ مختبر الفحص المركزي خلال الربع الأول من العام الجاري برنامجين تدريب تخصصي وقدم 5 استشارات فنية بالإضافة الى تقييم بطاقة منتج لحوالي 698 سلعة والتحقق من الوزن الصافي ل 111 منتجاً . 

وتزامناً مع شهر الابتكار في دولة الامارات في فبراير من كل عام فاز مجلس أبوظبي للجودة والمطابقة بالجائزة الذهبية ضمن فئات جائزة ستيفي " Stevie " الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في مجال الإنجاز المبتكر في النمو "innovative achievement in growth". 
جاء ذلك إثر نجاح وتميز المجلس في تفويض خدمات الفحص المخبري لشركات خاصة محلية مما أسهم في تعزيز الشراكة الاستراتيجية بين المجلس والقطاع الخاص وتحقيق استدامة وجودة وخفض تكلفة الخدمات المقدمة في إمارة ابوظبي. 

 

المصدر

أخر تحديث7 فبراير 2022
X
تساعدنا ملفات تعريف الارتباط في تحسين تجربة موقع الويب الخاص بك. باستخدام موقعنا ، أنت توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
تأكيد