"أبوظبي، 08 يوليو 2024" شهد معالي أحمد جاسم الزعابي، رئيس مجلس إدارة مجلس أبوظبي للجودة والمطابقة، توقيع مذكرة تفاهم بين المجلس وسلطة التسجيل في سوق أبوظبي العالمي، وقّع المذكرة سعادة الدكتور هلال حميد الكعبي الأمين العام لمجلس أبوظبي للجودة والمطابقة، والسيد حمد صياح المزروعي الرئيس التنفيذي لسلطة التسجيل في أبوظبي العالمي.

وبهذه المناسبة، أكد سعادة الدكتور هلال حميد الكعبي الأمين العام لمجلس أبوظبي للجودة والمطابقة على: "إن توقيع هذه المذكرة يعكس إلتزام مجلس أبوظبي للجودة والمطابقة بتعزيز التعاون مع الجهات المعنية لضمان سلامة المنتجات وعدالة الأسواق، مما سيحمي المستهلكين ويعزز الإقتصاد في إمارة أبوظبي."

وبدوره علًق السيد حمد صياح المزروعي الرئيس التنفيذي لسلطة التسجيل في أبوظبي العالمي: "يسرنا توقيع مذكرة التفاهم مع مجلس أبوظبي للجودة والمطابقة، حيث تؤكد هذه الشراكة على إلتزامنا بتعزيز مجتمع الأعمال لدينا وضمان تجربة متكاملة في جزيرتي المارية والريم، وذلك بينما نسعى إلى تحقيق أعلى مستويات التميز بما يعزز مكانة أبوظبي العالمي وإمارة أبوظبي كوجهة رائدة للعمل والعيش والإزدهار."

الهدف الرئيسي للمذكرة هو تعزيز أسس التعاون بين الجانبين لضمان سلامة المنتجات وعدالة الأسواق، بما يحمي المستهلكين ويعزز الاقتصاد في إمارة أبوظبي. وفقاً للمذكرة، سيقوم قطاع خدمات الأسواق والمستهلكين في المجلس بإجراء عمليات تفتيش بالتنسيق مع سلطة التسجيل في أبوظبي العالمي على مجموعة واسعة من المنتجات المقيدة، بما في ذلك الأجهزة الكهربائية المنزلية، ألعاب الأطفال، المنظفات الكيميائية المنزلية، منتجات التبغ والسجائر، إطارات المركبات، والمواد الملامسة للأغذية.

إلى جانب ذلك، سيقوم المجلس بعمليات التحقق المترولوجي (القياس) للعبوات المعبأة مسبقاً وأدوات القياس القانونية، مثل موازين البيع التجارية، موازين المجوهرات والعود والعطور العربية، وعدادات بيع المشتقات النفطية في محطات الخدمة. حيت ستتم هذه العمليات في المنشآت التجارية والصناعية التابعة لمنطقة الاختصاص أبوظبي العالمي، والتي بدورها تطبق لقوانينها وتشريعاتها الخاصة 
يُذكر أن مجلس أبوظبي للجودة والمطابقة حاصل على الاعتماد الدولي كجهة تفتيش معترف بها عالمياً وفقاً للمواصفة القياسية الدولية ISO 17020 منذ عام 2018.
 

المصدر

أخر تحديث3 أغسطس 2022
X
تساعدنا ملفات تعريف الارتباط في تحسين تجربة موقع الويب الخاص بك. باستخدام موقعنا ، أنت توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
تأكيد